You are currently viewing معلومات عن الحديد والسكراب واعادة تدوير الخردة

معلومات عن الحديد والسكراب واعادة تدوير الخردة

الحديد والسكراب تعد المعادن جزءًا من حياتنا اليومية وتوجد في حياتنا اليومية وتدخل في كل ما نقوم به: من علب الصودا إلى أدوات المائدة عبر الأسلاك الكهربائية أو حتى هواتفنا المحمولة!

تتكاثر الان المخاوف من أن بعض المعادن قد يتعذر او يصعب توافرها الجيولوجي وظهور المخاوف البيئية يدفع إلى البحث عن بدائل لاستخراج هذه المواد ، يبدو من الطبيعي النظر في إعادة تدوير المعادن والخردة.

من أين تأتي المعادن والحديد والسكراب؟

القصاصات والمعادن في كل مكان حولنا ولها استخدامات عديدة ، كعناصر أو سبائك أو مركبات (كالسيوم ، نحاس ، حديد ، إلخ) ، ولكن من أين أتت ؟ في البداية، يجب ان نعرف ما الذي نسميه بالضبط المعدن؟ إنها مادة / عنصر / مركب / سبيكة صلبة وغير شفافة ولامعة بشكل عام مع توصيل كهربائي وحراري جيد . المعادن طيعة بشكل عام ؛ وهذا يعني أنه يمكن صنعها لتغيير شكلها دون كسرها.

تأتي معظم المعادن النقية – مثل الألومنيوم والفضة والنحاس – من قشرة الأرض. توجد في الخامات التي توجد عادة في الصخور ، والتي يجب استخراج المعدن النقي منها. يمكن تحسين خصائص المعادن النقية عن طريق مزجها مع معادن أخرى لتشكيل السبائك .

كيف تصنع المعادن؟

علم المعادن هو فن وعلم استخراج المعادن من خاماتها وتعديلها. بدأ البشر في صنع المعدن منذ أكثر من 6000 عام ، لكنهم لم يفهموا التركيب الذري للمعادن إلا مؤخرًا. في الوقت الحالي ، تنقسم علم المعادن إلى المعادن الحديدية ، والتي تشمل السبائك القائمة على الحديد ، والمعادن غير الحديدية التي تتكون من معادن اخرى.

الخطوة الأولى في صنع المعادن هي استخراج الصخور المعدنية . في بعض الأحيان يتطلب الأمر كميات هائلة من الخام لإنتاج كمية صغيرة من المعدن. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للنحاس ، والذي يوجد فقط في خامات الكبريتيد التي تحتوي فقط على 0.25٪ من النحاس. يجب بعد ذلك استخلاص المعدن من الصخر باستخدام الأفران وعمليات التحليل الكهربائي . أخيرًا ، قبل أي استخدام ، يجب أن يخضع المعدن المُصنَّع غالبًا إلى معالجة إضافية. على سبيل المثال ، يجب تكرير 98٪ من النحاس النقي ، الناتج عن الصهر والاختزال ، كهربائيًا لإنتاج النحاس بدرجة نقاء 99.99٪.

  • 1 طن إعادة التدوير تعادل 1.78 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون الذي تم تجنبه.
  • 1 طن من الألمنيوم المعاد تدويره يعادل 6.89 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون التي تم تجنبه.
  • 90٪ من إنتاج المعادن في العالم مكرس لإنتاج المعادن الحديدية.
  • 80.5٪ من الصلب تم إعادة تدويره في أوروبا في عام 2017.

ما هي الحديد والسكراب والمعادن التي يمكن إعادة تدويرها؟

يمكن إعادة تدويرالحديد والسكراب والمعادن الخردة إلى أجل غير مسمى ودون فقدان خصائصها. ومع ذلك ، عندما نتحدث عن  إعادة تدوير الخردة والمعادن ، فإننا نتحدث بالفعل عن إعادة تدوير الفولاذ والألمنيوم لأنهما من أكثر المعادن استخدامًا وبالتالي معاد تدويرها.

نصائح الفرز  

في صندوق القمامة الانتقائي الخاص بك ، يجب عليك وضع

  • العلب وعلب الطعام غير المعلبة بجميع الأحجام (دائرية ، مستطيلة ، بيضاوية ، إلخ) ؛
  • قيعان وحلقات وأغطية وسدادات سهلة الفتح ؛
  • علب؛
  • علب من مواد التنظيف المنزلية / المنتجات الصناعية ؛
  • صناديق وعلب الخاصة بالعطور والملابس ؛
  • قنينات مختلفة ؛
  • صواني شبه صلبة (وجبات جاهزة).

كيف يتم إعادة تدوير الحديد والسكراب الخاصة بك؟

تقطع الخردة المعدنية شوطًا طويلاً للعودة في النهاية إلى المظهر “الصالح للاستخدام”. يتم فرزها بعناية من قبل المستهلك وإيداعها في الحاوية المناسبة (الحاوية الصفراء أو مركز تجميع النفايات ) ، نعد نفايات الفولاذ والألمنيوم لدينا بحياة ثانية. ثم يتم جمع نفاياتها من الأفراد ثم إرسالها إلى مركز فرز انتقائي ، حيث سيتم فرزها مرة أخرى. يتم فصل الخردة المعدنية عن تيار الخردة بواسطة مغناطيس كهرومغناطيسي أو مغناطيسي دائم فوق نطاق ا لخردة الصلب.

بمجرد فصلها ، يتم سحق نفايات الفولاذ والألمنيوم ثم تمريرها عبر فرن بدرجة حرارة منخفضة لإزالة الشوائب والورنيش والورنيش والملصقات وما إلى ذلك.

ثم يتم صهرها وتنقيتها قبل تحويلها إلى مواد أولية:

  • فولاذ على شكل ألواح أو لفائف أو قضبان أو أسلاك ،
  • الألومنيوم على شكل ألواح أو سبائك ، والتي سيتم استخدامها بعد ذلك في إنشاء منتجات نهائية جديدة.

ما هي أهمية إعادة تدوير الخردة المعدنية؟

أصبحت إعادة الحديد والسكراب ضرورية لأن هذه الممارسة تساعد في منع الأضرار البيئية (تلوث التربة وتلوث الهواء وإزالة الغابات). يوفر نهج إعادة التدوير هذا أيضًا الموارد (بعضها أصبح نادرًا) بالإضافة إلى الطاقة اللازمة لاستخراج الخام ومعالجته. إن تثمين المعدن عن طريق إعادة التدوير يجعل من الممكن إنتاج منتجات جديدة بسرعة أكبر والتي ستجد طريقها بسرعة إلى السوق.

اترك تعليقاً